بيان صحفى - عقد مجلس نقابة الصحفيين، إجتماعه اليوم الثلاثاء ١٠ يوليو2018

نشر فى 2018-07-10 23:15:48

 بيان صحفي
 عقد مجلس نقابة الصحفيين، إجتماعه اليوم الثلاثاء ١٠ يوليو، وناقش المجلس مستجدات مشروع تنظيم الصحافة والإعلام، وأطلع على ملاحظات مجلس الدولة، على مواد مشروع القانون المقر بصفة مبدئية من مجلس النواب.
 ويؤكد مجلس نقابة الصحفيين، إحترامه لمؤسسات الدولة المصرية، ويمد يده لجميع المؤسسات المعنية، بالتشريع المقترح للحوار الهادف والبناء، حول صياغات المواد التي أبدت النقابة تحفظها عليها في خطابها المرسل لمجلس النواب .
ويشدد مجلس نقابة الصحفيين، على أن مقترحاته بصياغات بديلة لعدد من مواد القانون، إنما تستهدف الصالح العام وضمان بيئة عمل إيجابية، تحقق صالح المجتمع والمؤسسات الصحفية، ومن ثم يجدد مجلس النقابة بالإجماع تأكيد رؤيته بشأن تلك المواد والملاحظات حولها .
ويؤكد مجلس النقابة ان ملاحظات مجلس الدولة، بشأن عدم دستورية بعض مواد القانون، هي فرصة لإعادة الحوار حوله، وعدم التعجل في إقراره، قبل إعادة التداول على المواد الخلافية.
 ودعا المجلس إلى لقاء يجمع المجلس، بالدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب، و لجنة الإعلام والثقافة والأثار، لإيضاح فلسفة التعديلات المقترحة من النقابة.
ويواصل مجلس النقابة، اجتماعاته الأسبوع المقبل، لبحث تطورات الموقف واتخاذ ما يلزم في اتجاه رغبات أعضاء الجمعية العمومية بشأن القانون .



تابعنا على

تم تطوير الموقع بواسطة Nile Multimedia

جميع الحقوق محفوظة 2014 نقابة الصحفيين