خبر صحفي مسابقة التفوق الصحفي 113 عمل في مسابقة التفوق الصحفي قبل غلق باب التقدم بأسبوع      المستوى الرفيع التطبيقي لدبلومة مهارات الديسك      دبلومة مهارات الديسك الثانية      تدين نقابة الصحفيين الاهانة التى تعرض لها الزملاء الصحفيين أعضاء النقابة بمحافظة الدقهلية من النائب إلهامي عجينه (عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس) لتعديه على الزملاء بألفاظ نابية خارجة عن كل حدود الاحترام واللياقة وبلامبرر ويعاقب عليها القانون      أغلقت اللجنة المشرفه على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالاسكندرية فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الاثنين (17 سبتمبر) باب تلقى طلبات الطعون والتنازلات عن الترشيح لمنصب رئيس النقابة الفرعية ، وثلاثة أعضاء للمجلس      استمرار قبول طلبات التفوق الصحفي حتي 23 سبتمبر      إعلان سداد رسوم النقل واستخراج الكارنية فى موعد غايته أسبوعين ابتداء من يوم الاثنين الموافق 1-10-2018      أغلقت اللجنة المشرفه على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالاسكندرية فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الأربعاء (12سبتمبر2018) باب تلقى طلبات الترشيح لمنصب رئيس النقابة ، وثلاثة أعضاء للمجلس.      جائزة التميز الصحفى الموسم الثاني ورشة العمل الثانية حول فنون التغطية الصحفية للتعليم الفني و التدريب المهني بمحافظة الإسماعيلية      ندوة لمناقشة كتاب " حب وحرب وحبر " السبت 15 سبتمبر     

تبدأ اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالاسكندرية يوم السبت ( 8 سبتمبر الجارى ) تلقى طلبات الترشيح لمنصب رئيس النقابة الفرعية وثلاثة من أعضاء مجلسها بدلاً من الذين انتهت مدة عضويتهم

نشر فى 2018-09-05 14:06:18

خبــر صحفــي

تبدأ اللجنة المشرفه على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالاسكندرية يوم السبت (8سبتمبر  الجارى) تلقى طلبات الترشيح لمنصب رئيس النقابة الفرعية ، وثلاثة من أعضاء مجلسها بدلاً من الذين انتهت مدة عضويتهم.

وصرح الزميل الأستاذ جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات : أن اللجنة المشكلة لتلقى طلبات الترشح والطعون تتضمن عضوي المجلس الزميلان احمد على وطارق الفرماوى، بالاضافة إلى الزملاء ابراهيم محمود سيد احمد، ومجدي إبراهيم زعتر، ورجب رمضان ابراهيم.وتتلقى الطلبات يوميًا من(10صباحاً-3 عصرًا)،لمدة خمسة أيام تنتهي في الثانية عشرة من ظهر (الأربعاء 12/ 9/ 2018).ويٌعلن في نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح وكشوف أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفرعية الذين لهم حق التصويت. وتتلقى الطعون والتنازلات من الخميس (13/ 9/ 2016) يوميًا من (10 صباحًا- 3 عصرًا)، ولمدة خمسة أيام تنتهي في الثانية عشرة من ظهر  يوم الأثنين(17/ 9/ 2018). وتُعلن الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين، بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين يوم الثلاثاء (18/ 9/ 2018).

وقال جمال عبدالرحيم أن الانتخابات ستجرى يوم الثلاثاء (2/ 10/ 2018)، وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية، يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية،تُجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية، والأعضاء يوم الثلاثاء    (16/ 10/ 2018).

وطبقًا لقانون النقابة، فإن الزميلات والزملاء المقيدين في (جدول المشتغلين) بفرع النقابة بالإسكندرية، والمسددين للاشتراكات عن عام (2017)، سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة، وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة الفرعية، لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس، وأربع سنوات للزملاء الثلاثة الأعضاء.

وأضاف عبدالرحيم أن شروط الترشيح هى:

أن يكون مضى على قيده (10) سنوات بجدول المشتغلين (بالنسبة للمرشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية)، أو(3) سنوات (للأعضاء). وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.

وكان مجلس النقابة قرر فى جلسته المنعقدة بتاريخ (29 أغسطس) الماضى تشكيل لجنة برئاسة الزميل الأستاذ جمال عبدالرحيم وعضوية الزملاء الأساتذة حسين الزناتى وأيمن عبدالمجيد ومحمود كامل وعمرو بدر أعضاء المجلس للاشراف على انتخابات النقابة الفرعية بالأسكندرية.



تابعنا على

تم تطوير الموقع بواسطة Nile Multimedia

جميع الحقوق محفوظة 2014 نقابة الصحفيين