بيان بخصوص حالة الزميل مدحت الإمام

نشر فى 2020-09-04 19:52:39

بيان بخصوص حالة الزميل مدحت الإمام

الأساتذة.. الزميلات.. الزملاء

نطمئنكم على حالة الزميل، مدحت الإمام، فقد أصيب قرابة الساعة الخامسة من عصر أمس الخميس، بوعكة صحية مفاجئة، نقل على إثرها لأقرب طوارئ، "مستشفى دار الفؤاد بأكتوبر"، رفقة السيدة عبير، زوجته، والزميل هاني نصر، وفور التواصل مع رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، الزميل أيمن عبدالمجيد، تم الاتصال بمدير المستشفى، وأرسل التحويل، وتم عمل الإسعافات اللازمة.

وخلال ذلك، وبناء على تقرير طبي من المستشفى، أرسل إلى السادة بغرفة عمليات مجلس الوزراء، الذين تعاملوا بكل جدية وسرعة، تم توفير سرير عناية مركزة بمستشفى "المطرية"، الذي تم نقل الزميل له على الفور، تحت رعاية أساتذة جراحة المخ والأعصاب، على أن يتم تجهيز الزميل للجراحة.

ولما كانت هناك عقبة، تتمثل في استخراج خطاب علاج على نفقة الدولة، لتوفير مستلزمات العملية، تم الاتصال بالدكتور حيدر سلطان، المسؤول بإدارة المجالس الطبية المتخصصة، المعنية بقرارات العلاج على نفقة الدولة، الذي أفاد بأن انعقاد اللجنة الثلاثية يتم يومي، الاثنين والخميس، وأنه بالإمكان إجراء الجراحة اللازمة، دون انتظار الخطاب في حالات الضرورة الطبية.

وبناء عليه، تم التواصل مع الدكتور وائل الدرندلي، مدير مستشفى "المطرية"، الذي أفاد مشكورًا بأنه يتابع الحالة بنفسه، مع أطباء متخصصين في جراحة المخ والأعصاب، وسيجرى عمل اللازم.

وأثناء تشاور النقيب، ضياء رشوان، مع رئيس لجنة الرعاية الصحية، أيمن عبدالمجيد، عرض النقيب تحمل النقابة نفقة شراء المستلزمات اللازمة، لتذليل أي عقبات، وتسريع إجراء العملية، إذا كان هذا ضروريًا. ولما لم يكن بالإمكان تحديد قيمتها، قام النقيب، ضياء رشوان، الذي كان على تواصل دائم، بالاتصال بمعالي الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، التي ذللت على الفور العقبات، وأفادت النقيب بأن الجراحة ستتم مساء اليوم، في تمام التاسعة مساءً، على أن تستكمل الإجراءات الإدارية في وقتٍ لاحق، وهو ما وصل للسيدة عبير، حرم الزميل، في اتصال لاحق من غرفة عمليات مجلس الوزراء، كما أبلغت الزميل، رئيس لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية تليفونيًا.

وفي هذا السياق، يتوجه نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، وأيمن عبدالمجيد رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، وأعضاء مجلس النقابة كافة، بخالص الشكر والتقدير لمعالي وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وفريق العمل بالوزارة، وغرفة عمليات مجلس الوزراء، لجهودهم المخلصة في دعم الصحفيين وأسرهم، والشكر موصول للدكتور وائل الدرندلي، مدير مستشفى "المطرية"، وفريق العمل الطبي.
نقيب الصحفيين: ضياء رشوان
رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية: أيمن عبدالمجيد



تابعنا على

تم تطوير الموقع بواسطة Nile Multimedia

جميع الحقوق محفوظة 2014 نقابة الصحفيين